اعترف بابي غايي، نجم منتخب السنغال، بأن قرار الانسحاب المؤقت من مواجهة المغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا 2025 كان خطأ، مؤكدًا أنهم أدركوا الأمر سريعًا وعادوا للملعب. وقال غايي: ‘نحن بشر وجميعنا نخطئ، والأهم التركيز على الأمور الإيجابية خاصة أن المغرب نظم بطولة مميزة’.
واحتفل المنتخب السنغالي بتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد مباراة مليئة بالأحداث المثيرة أمام منتخب المغرب، والتي شهدت توترًا كبيرًا حتى اللحظات الأخيرة.
وعن ركلة الجزاء التي سددها براهيم دياز بطريقة ‘بانينكا’ في آخر لحظات المباراة، أشاد غايي بجرأة اللاعب وقال: ‘هذا تصرف يتطلب شجاعة كبيرة، شخصيًا لا أعتقد أنني كنت سأخوض هذه المغامرة. لو نجح في التسجيل، لكان الحديث عنه كالنجوم الكبار، لكن يبقى ذلك مخاطرة كبيرة تحتاج ثقة بالنفس’.



