شهدت بوابات مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط اليوم تطبيق إجراءات أمنية دقيقة لتأمين دخول الجماهير قبل انطلاق حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2025 والمباراة المرتقبة بين المنتخب المغربي وجزر القمر. تأتي هذه التدابير بهدف منع دخول أي مواد أو أغراض محظورة وفقًا للقائمة التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لضمان مرور جميع مباريات البطولة بسلام وحفاظًا على أمن وسلامة الحضور في المدرجات.
وقد شملت هذه الإجراءات التفتيش الدقيق للمشجعين عند الدخول، حيث مُنع إدخال كثير من المتعلقات الشخصية، من أطعمة ومشروبات، بالإضافة إلى السجائر والمشروبات الكحولية، تطبيقًا للتدابير التنظيمية التي تهدف للحفاظ على الأجواء الآمنة داخل الملعب.
ونصت قائمة الممنوعات أيضًا على حظر دخول الأبواق، الصفارات وجميع أدوات التشجيع الصوتية لمنع الفوضى أو الإزعاج بين الجماهير، فضلاً عن منع أدوات مثل أشعة الليزر والمناديل الورقية وورق الحمام، والحيوانات الأليفة والمظلات والخوذات.
كما حظرت اللجنة المنظمة إدخال الكرات بكافة أنواعها، الولاعات، الأعلام أو اللافتات التي يتجاوز حجمها مترًا عرضًا ومترين طولًا دون تصريح، إضافة إلى منع الكاميرات الاحترافية ومعدات التصوير دون إذن رسمي، وأيضًا حظر الأقنعة وبخاخات الغاز بأنواعها.
هذه الإجراءات الصارمة تهدف إلى الحفاظ على سير المباريات في ظروف مثالية وتوفير بيئة آمنة للاعبين وكل مشجع داخل الملعب.



