يواصل منتخب زامبيا استعداداته المكثفة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، حيث يخوض عددًا من المباريات الودية القوية في إطار معسكر تدريبي يقام في إسبانيا. ويخوض المنتخب الزامبي وديتين أمام كل من منتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب كوت ديفوار حامل لقب البطولة، وذلك بهدف الوقوف على جاهزية اللاعبين وتحقيق أفضل انسجام قبيل بداية المنافسات.
منتخب زامبيا يتواجد في المجموعة الأولى بجانب منتخبات المغرب ومالي وجزر القمر. وسيبدأ مشواره بمواجهة نظيره المالي يوم الاثنين المقبل على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ثم يلتقي جزر القمر، ويختتم مبارياته أمام المنتخب المغربي في لقاء حاسم.
ويعتمد الطاقم الفني لزامبيا في المواجهة الأولى مع الكونغو الديمقراطية على اللاعبين المحليين الذين ينشطون داخل القارة السمراء، بسبب تأخر انضمام اللاعبين المحترفين في أوروبا. بينما سيشهد اللقاء الثاني أمام كوت ديفوار مشاركة تشكيلة مختلفة، ما يسمح للمدرب بتجربة أكبر عدد ممكن من العناصر واختيار الأفضل لبطولة إفريقيا.



