في تطور جديد في قضية مدفوعات برشلونة لخوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، كشف خافيير إنريكيز، نجل نائب رئيس لجنة الحكام السابقة في إسبانيا، عن تفاصيل مثيرة خلال شهادته أمام المحكمة. أكد خافيير أنه دافع عن الحقيقة التي يعرفها ونفى أي علاقة تربطه بتصرفات والده المالية مع برشلونة، مشدداً على أن دخله كان مقابل إعداد تقارير فنية عن الحكام للفريق الكتالوني بواسطة المدير السابق خوسيه كونتريراس.
وأوضح خافيير أن والده حصل على حوالي 7.5 مليون يورو من برشلونة بين عامي 2001 و2018، بينما حصل هو شخصياً عبر شركته “سوكر كام” على 1.4 مليون يورو بين 2012 و2018 كمقابل لإعداد تقارير فنية سنوية حول أداء الحكام للفريق الأول والفريق الثاني.
وأضاف خافيير أنه لا علم له بفواتير والده مع شركات أخرى باسم برشلونة، مشيراً إلى أن والده كان يؤكد دائماً من منطلق أخلاقي أنه لا يمكنه العمل مع أي نادٍ بسبب منصبه الرسمي، وانتقده على هذا التناقض الأخلاقي.
وأكد أيضاً أنه لم يكتشف تعاملات والده المالية مع برشلونة إلا في عام 2021 بعد مراجعة الضريبة، وأثار ذلك حواراً عاصفاً بينهما بسبب تهرّب والده من الإجابة على تساؤلاته، معرباً عن استياءه الشديد من هذا التصرف.
تأتي هذه التصريحات لتضيف المزيد من الغموض حول قضية برشلونة واتهامات الفساد المالي، وسط تحقيقات موسعة تطال شخصيات رياضية ومسؤولين سابقين.



