انتقد لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، جودة أرضيات ملاعب كأس العالم للأندية المقامة في الولايات المتحدة، وذلك قبل المباراة الحاسمة ضد بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي من البطولة.
وخلال مؤتمر صحفي، أشار إنريكي إلى صعوبة التعامل مع أرضية الملاعب الجافة قائلاً: “الملاعب هنا سيئة بسبب الأرضية الجافة، وكان الأمر صعبًا في المواجهة السابقة أمام إنتر ميامي. آمل أن يكون الملعب مبللًا أكثر بالمياه أمام بايرن ميونخ”.
وحول المواجهة المرتقبة أمام بايرن ميونخ، أوضح إنريكي أن فريقه لا يفكر في الانتقام على خلفية المباريات السابقة بل يركز على تحقيق نتيجة إيجابية تؤهله لنصف نهائي مونديال الأندية، مؤكدًا: “نحن متحفزون لهذه المباراة الصعبة، وبايرن ميونخ من أقوى الأندية في أوروبا ويشبه فريقنا في أسلوب اللعب والاستحواذ على الكرة”.
وأوضح إنريكي أن عودة اللاعب ديمبلي بعد مشاركته الكاملة في التدريبات خلال الأسبوع الأخير تدعم خيارات الفريق الهجومية، لكنه أكد أن “المكان غير مناسب لإعطاء التعليمات” نتيجة الفوارق الزمنية والإرهاق مع تتابع المباريات.
وتطرق المدرب الإسباني إلى التطورات التكتيكية التي ينتهجها مشيرًا إلى أهمية التكيف والتطوير في كرة القدم الحديثة وعدم الاعتماد على أسلوب واحد، مضيفًا أن التحسين والتطوير المستمر مفتاح التفوق والنجاح.
كما شدد إنريكي على أهمية تحقيق الانتصارات بأداء ممتع يرضي الجماهير، مؤكدًا استحواذ باريس سان جيرمان على نخبة من اللاعبين الموهوبين في الجانب الهجومي، ما يمنحه ميزة تنافسية.
وفي ما يتعلق بسوق الانتقالات، علق إنريكي على الأنباء حول مستقبل برادلي باركولا، مؤكداً تمسك النادي باللاعبين، خاصة العناصر الفرنسية الشابة وقال: “باركولا ركيزة أساسية بالفريق ونرغب في بقائه معنا لسنوات مقبلة”.
واختتم إنريكي حديثه بالإشادة بتجربة بايرن ميونخ في الدوري الألماني، لافتًا إلى قوة المنافسة هناك وهيمنة الفريق البافاري المحلية، وأضاف أن الأندية الفرنسية كذلك أظهرت مستويات مميزة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


