يواجه المنتخب الوطني المغربي احتمال خوض مراحل متقدمة من منافسات كأس أمم إفريقيا 2025 خارج الرباط، وذلك عقب التعادل الأخير مع منتخب مالي. أصبح مصير بقاء أسود الأطلس على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله رهين بنتيجة مباراتهم المقبلة أمام منتخب زامبيا، إذ يتعين على المنتخب المغربي الفوز أو إنهاء مرحلة المجموعات في صدارة الترتيب لضمان مواصلة اللعب في الرباط.
أما في حالة احتلال المغرب للمركز الثاني في مجموعته، فسيتعين عليه الانتقال لخوض مباراة دور الـ16 في مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء. إذا تمكن من تصدر مجموعته، سيستمر في استقبال منافسيه في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة.
تجدر الإشارة إلى أن المباراة الثالثة والأخيرة للمنتخب المغربي في دور المجموعات ستجمعه مع منتخب زامبيا يوم الاثنين القادم، بينما يتصدر المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويليه منتخبي مالي وزامبيا بنقطتين لكل منهما، وجزر القمر بنقطة واحدة. نتيجة هذه المباراة تعتبر حاسمة لتحديد مستقبل المنتخب في البطولة وأماكن خوض مبارياته القادمة.



