شهدت أروقة نادي الزمالك أزمة متجددة بسبب صفقة التعاقد مع المغربي محمود بنتايك، القادم من نادي سانت إيتان الفرنسي. وطالب النادي الفرنسي بالحصول على الدفعة الثانية من قيمة تفعيل عقد انتقال بنتايك، بعد أن كان قد حصل على الدفعة الأولى من الصفقة.
ويختلف الطرفان حول موعد سداد الدفعة الثانية، إذ يرى النادي الفرنسي أن موعد السداد كان في سبتمبر الماضي، بينما تؤكد مصادر من الزمالك أن الالتزام المالي مستحق في شهر دجنبر المقبل. وفي ضوء ذلك، يقوم القسم القانوني في الزمالك بمراجعة تفاصيل عقد ضم بنتايك مع سانت إيتان بدقة، بهدف تحديد الموعد النهائي لسداد الدفعة الثانية من بند الشراء الخاص باللاعب المغربي.
وكان الزمالك قد أعلن في مارس الماضي عن تفعيل بند شراء بنتايك من النادي الفرنسي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، مع الاتفاق على سداد قيمة الصفقة على دفعتين، تم استكمال الأولى منها، فيما تبقى الثانية محور الخلاف الحالي.
وتسلط هذه الأزمة الضوء على التحديات الإدارية والمالية التي تواجهها الأندية عند إبرام صفقات انتقال دولية، وأهمية وضوح بنود العقود لضمان سير العمليات بسلاسة دون خلافات مستقبلية.



